القائمة الرئيسية

الصفحات

Facebook و Instagram يتعرضان للانقطاع: أبلغ آلاف المستخدمين عن مشكلات بما في ذلك تسجيل الخروج

 


أبلغ المستخدمون عن مشكلات بما في ذلك تسجيل الخروج من فيسبوك - وعندما حاولوا تسجيل الدخول مرة أخرى، ظهرت لهم رسالة خطأ مثل "حدث خطأ ما. حاول مرة اخرى." وفقًا لخدمة المراقبة Downdetector، ارتفعت تقارير الأخطاء حوالي الساعة 10:25 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الثلاثاء 5 مارس. وحتى الساعة 10:40 صباحًا تقريبًا، تلقى Downdetector أكثر من 500000 تقرير خطأ. حوالي 76% من المشكلات التي أبلغ عنها مستخدمو فيسبوك تتعلق بمشكلة في تسجيل الدخول.

بالإضافة إلى ذلك، أبلغ مستخدمو Instagram أن خلاصتهم لم يتم تحديثها وأنهم لم يتمكنوا من نشر أي شيء على المنصة. امتد الانقطاع أيضًا إلى منصة المراسلة الخاصة بشركة Meta وThreads، وهو تطبيق الشركة المشابه لـ Twitter الذي تم إطلاقه العام الماضي.

في تنبيه الساعة 10:17 صباحًا بالتوقيت الشرقي، أبلغت صفحة حالة تسجيل الدخول إلى Facebook عن "أعطال كبيرة"، مع الرسالة التالية: "نحن على علم بوجود مشكلة تؤثر على تسجيل الدخول إلى Facebook. وتسعى فرقنا الهندسية جاهدة إلى حل المشكلة في أسرع وقت ممكن. وفي تحديث الساعة 12:07 مساءً، قالت الصفحة إن خدمات تسجيل الدخول إلى فيسبوك "في طور الاستعادة. ونحن نعتذر عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الأمر”.

وفي الساعة 12:19 ظهرًا، قال المتحدث باسم Meta، آندي ستون، إن الشركة "حلت المشكلة في أسرع وقت ممكن" بعد أن "تسببت مشكلة فنية في صعوبة وصول الأشخاص إلى بعض خدماتنا".


انتهز إيلون موسك، قطب التكنولوجيا الملياردير الذي يمتلك شركة X، الفرصة للتنديد بمنافسه الأكبر على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب انقطاع الخدمة. "إذا كنت تقرأ هذا المنشور، فذلك لأن خوادمنا تعمل"، كتب على X. قبل الساعة 11 صباحًا بالتوقيت الشرقي، قام حساب @X الرئيسي على المنصة بالتغريد الفرعي ، "نحن نعرف سبب وجودكم جميعًا هنا."

في أكتوبر 2021، تعرضت شركة Meta (عندما كانت الشركة لا تزال تسمى Facebook) لانقطاع مماثل للخدمات المتعددة، حيث تعطل Facebook وInstagram والتطبيقات الأخرى لمدة ست ساعات تقريبًا . ألقت إحدى الشركات التنفيذية في ذلك الوقت باللوم في حدوث المشكلات على "تغيير التكوين الخاطئ" على أجهزة التوجيه الأساسية التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات الخاصة بها. وكانت هذه أطول فترة توقف لفيسبوك منذ مارس 2019، عندما توقفت الخدمة  لمدة 24 ساعة تقريبًا  عبر تطبيقات متعددة.


author-img
مرحبًا بك في TECH NET، المدونة الرائدة في عالم التكنولوجيا والربح عبر الإنترنت. نقدم لك فضاءًا رقميًا مخصصًا لاستكشاف أفضل الفرص لتحقيق دخل إضافي وتحسين مهاراتك في مجال الربح عبر الويب. تتخذ TECH NET منصة شاملة تشمل المشاريع المربحة، واستراتيجيات التجارة الإلكترونية، وفنون الربح من منصات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب والفيس بوك. نقدم لك مقالات حصرية ونصائح فعّالة حول كيفية تحسين أدائك في مجال الربح عبر الإنترنت، سواء كنت مهتمًا بتطوير مشروعك الخاص، أو استكشاف فرص العمل عبر الشبكة. اكتشف مستقبل التكنولوجيا وتعلم كيفية استغلالها بأفضل طريقة لتحقيق أهدافك المالية والمهنية. انضم إلى مجتمع TECH NET وابدأ رحلتك نحو النجاح الرقمي، حيث يلتقي الابتكار بالفرص لتحقيق أقصى استفادة من عالم التكنولوجيا الذي لا يتوقف عن التطور. اكتشف اليوم كيف يمكن للتقنية أن تكون شريكك في بناء مستقبلك المالي والمهني.

تعليقات

التنقل السريع